منتدى موج العرب

منتدى موج العرب منتدى مصرى عربى يضم جميع الشعوب العربيه فى يدا واحده شعارنا التميز
فاهلا وسهلا بجميع الاعضاء والزوار الكرام
مدير المنتدى زيزو 2014
منتدى موج العرب


    . لكم في تدليله عبرة يا معشر شباب الأندية.. وهل يتفاوض نادي عالمي مع "غاوي مشاكل"؟! لاعب بامكانيات عالمية يحمل الجنسية المصرية، يمتلك مهارات فنية وبدنية كبيرة، وقدرة على التسديد من جميع أنحاء الملعب بشكل قوي، لاعب كان يجب على جميع الأندية العالمية أن

    شاطر
    avatar
    عمرو متعب
    عضو فعال
    عضو فعال

    الجنس : ذكر عدد المساهمات : 324
    تاريخ التسجيل : 24/05/2012
    العمر : 30

    . لكم في تدليله عبرة يا معشر شباب الأندية.. وهل يتفاوض نادي عالمي مع "غاوي مشاكل"؟! لاعب بامكانيات عالمية يحمل الجنسية المصرية، يمتلك مهارات فنية وبدنية كبيرة، وقدرة على التسديد من جميع أنحاء الملعب بشكل قوي، لاعب كان يجب على جميع الأندية العالمية أن

    مُساهمة من طرف عمرو متعب في الجمعة 06 يوليو 2012, 11:39 am

    للأسف الشديد لاعب الزمالك كان مكانه الطبيعي أن يكون صانع ألعاب لمانشستر سيتي، أو صانع ألعاب لإيه سي ميلان، أو صانع ألعاب لأقوى الأندية في الدوري الإسباني، ولكنه اختار طريق اللاعودة بسبب الغرور، وتدليل مجلس إدارة الزمالك له حتى إذا كان ذلك سيضرب مبادئ وأخلاق نادي الزمالك في مقتل.

    شيكابالا كان مكانه الحقيقي أن يكون قائد للمنتخب الوطني الأول، لكنه لا يستحق حتى أن يكون لاعب بالمنتخب الأوليمبي والغريب أن مجلس إدارة الزمالك يتعامل مع اللاعب وكأنه من كوكب تاني، والدليل العرض الخيالي الذي جاء به عباس من الفضاء وأوهم الجمهور الأبيض بأن نادي نابولي "الحصان الأسود بالدوري الإيطالي" يريد الاستعانة بخدمات شيكابالا!! وهو ما تبين بعد ذلك أنه كذب في كذب وأن إدارة الزمالك مازالت تقوم بـ"تدليع" اللاعب بدون سبب!!.

    المستوى الاخلاقي الذي وصل له لاعب الزمالك لا يشجع أي نادي سواء في الدوري المصري أو الدوري البنجلاديشي على ضم اللاعب، والدليل أن أحمد الصحيفي مدير الكرة بنادي الجونة رفض استعارة اللاعب مقابل الأقساط المتبقية في صفقة نوري السيد.

    فلاعب مثل شيكابالا عندما يقوم الزمالك بمجرد التفكير في عرضه للبيع كان لابد أن تسعى جميع الأندية لضمه والحصول على خدماته ولكنه منذ مشكلته الآخيرة مع شحاته وعرضه للبيع لم يأتي له عرض خارجي من نادي محترم يستحق امكانياته البدنية والفنية الكبيرة فقط، وليس أخلاقه!!.

    ومن الممكن أن نجد ممدوح عباس خلال الأيام القادمة يؤكد أن إدارة الزمالك توصلت لاتفاق مع إدارة الجونة لإعارة اللاعب، ولكن لأن ممدوح عباس يدلل شيكابالا ويدلعه فلن يقول الجونة "حاف" سنجده "إيه سي جونة" يطلب ضم اللاعب، كنوع من "تحليه" النادي المتواضع في عين اللاعب مقارنة بحجم موهبة الشيكا.

    ولعل أحد الأسباب الهامة وراء استمرار شيكا في ما يفعله في حق ناديه هو عدم ردع اللاعب منذ بداية سهراته وعدم تحجيم نزواته وتقدير موهبته بشكل جيد، وبجوار المعاملة الخاصة التي يتعامل بها معه مجلس الإدارة، فإن المدريين الفنيين الذين مروا على الزمالك كانوا يستمرون في تدليله وعلى رأسهم التوأم الذي عملا لمصلحتهما الشخصية طوال الفترة التي ترأسا فيها القيادة الفنية للفريق، بإعطاء اللاعب مسكنات دائمة بكلمات يرن صداها في أذنه وتملأه كـ"البالون" على حساب الفريق والنادي، دون النظر إلى مستقبل "شيكا" في النادي وخطورته إذا لم يتم ترويضه بالشكل اللائق.

    لا نأخذ الأمر هنا بمحمل "أهلي أو زمالك" أو نتطرق إلى نعرات تخص الأندية ولكن ننظر إلى شيكابالا على أنه ثروة قومية لا تقل أهمية عن النجوم العالميين الكبار، ولكن نتيجة للغرور والتدليل كان هذا مصيره، يطالب الجونة باستعارته وكان يمتلك بموهبته الفذة الذهاب لريال مديد أو تشيلسي وغيره من الأندية ذات الباع الجيد ليرسخ اسمه وسط العمالقة الكبار.. ولكن.

    هل بالفعل يضمه نادي كبير بعد أفعاله الأخيرة في حق ناديه، هل يغامر أي نادي محلي ويدفع في شيكابالا أموالاً ويضع نفسه في مأزق ذهاب الأموال هدراً في حال استمرار اللاعب على نفس أفعاله المشينة وتجاهله لتعليمات المدير الفني، هل يستطيع اللاعب الذي عامله النادي معاملة الكبار أن يبدأ من الصفر إحدى الأندية الكبيرة التي تعلم اللاعب معنى التواضع الحق؟!.

    مضى شيكابالا على درب الموهوب الأسمر ماريو بالوتيلي، فرغم الخير المتواجد داخل قلب اللاعبين وطيبة القلب والروح المرحة والموهبة الكبيرة التي يتمتع بها كل منهما، إلا أنهما اتفقا في المشاغبة على الصعيد الكروي وهي النقطة الأساسية لما تمثل لهما "لقمة العيش" الأصلية، ويرى المتابعين من بعيد أن اللاعبين ضحية الظروف القاسية أو النشأة المجحفة، ولكن الظروف الكروية لا تأخذ في الاعتبار هذه الأمور، خاصة إذا دخل اللاعب في صعيد الاحترافية، وإذا أثر الصعيد النفسي على اللاعب العالمي بشكل كبير فإن النادي يرشد اللاعب إلى طبيب نفسي دون أية "حزازيات" مصرية وعربية بأن اللاعب في طريقة للجنون، أو خلافه من الأمور التي تنظر إلى من يعالجون نفسياً، فلم لا يتم التعامل مع اللاعب في مجتماعتنا الشرقية على أن اللاعب يعاني من مرض وسوف يخرج منه ويعالج ويصير أفضل من ذي قبل!.

    العبرة من درس شيكابالا يجب أن يدركها شباب الأندية، ويأخذوا منها عظة تجعلهم لا يتعالوا على الإطلاق في المعاملة مع إدارة ناديهم أو مدربهم الفني، حتى لا يكون مصيرهم منبوذ أو يدخلوا في طي النسيان والاحتكار من قبل الأجهزة الفنية للأندية التي كانت تنوي التعاقد معهم أو وضعهم في أولوياتها المستقبلة، أو حتى في نظر الجماهير المصرية التي تنتظر أن يسير اللاعب على درب الخلق القويم بالتوازن مع الموهبة الكبيرة والطاعة لأولي الأمر على الصعيد الفني.

    avatar
    زيزو العوضى
    مؤسس الموقع
    مؤسس الموقع

    الجنس : ذكر عدد المساهمات : 1003
    تاريخ التسجيل : 03/12/2011
    العمر : 37

    رد: . لكم في تدليله عبرة يا معشر شباب الأندية.. وهل يتفاوض نادي عالمي مع "غاوي مشاكل"؟! لاعب بامكانيات عالمية يحمل الجنسية المصرية، يمتلك مهارات فنية وبدنية كبيرة، وقدرة على التسديد من جميع أنحاء الملعب بشكل قوي، لاعب كان يجب على جميع الأندية العالمية أن

    مُساهمة من طرف زيزو العوضى في الجمعة 06 يوليو 2012, 6:56 pm


      الوقت/التاريخ الآن هو السبت 25 مارس 2017, 12:29 pm