منتدى موج العرب

منتدى موج العرب منتدى مصرى عربى يضم جميع الشعوب العربيه فى يدا واحده شعارنا التميز
فاهلا وسهلا بجميع الاعضاء والزوار الكرام
مدير المنتدى زيزو 2014
منتدى موج العرب


    ما الأطعمة التى تقوى جهاز مناعة طفلك؟

    شاطر
    avatar
    زيزو العوضى
    مؤسس الموقع
    مؤسس الموقع

    الجنس : ذكر عدد المساهمات : 1003
    تاريخ التسجيل : 03/12/2011
    العمر : 37

    ما الأطعمة التى تقوى جهاز مناعة طفلك؟

    مُساهمة من طرف زيزو العوضى في الأربعاء 19 ديسمبر 2012, 5:08 pm

    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
    على الأم أن تختار الغذاء المناسب لطفلها الذى يساعد على تقوية جهازه المناعى، ومراعاة تناول الغذاء الصحى الغنى بالفيتامينات والمعادن والأملاح المعدنية التى يحتاجها الطفل لتحميه من الإصابة بأمراض الأنفلونزا ونزلات البرد، ووقاية الجسم من الفيروسات والجراثيم التى يتعرض لها باستمرار.

    ويشير الدكتور محمد كمال استشارى طب الأطفال إلى ضرورة تناول الطفل الخضروات الصلبة، مثل البروكلى واللفت لأنها غنية بالألياف والمعادن وتحتوى على مواد مقوية لجهاز المناعة، وأيضا على مضادات الأكسدة وتحمى الجسم من الإصابة بسرطان الأمعاء.

    ويوكد كمال أن اللوز يعتبر أفضل مصدر غير حيوانى للبروتين، حيث يحتوى على نسبة عالية من المعادن، كالكالسيوم والماغنسيوم والفسفور، أما الثوم فيحتوى على معدن السيلينيوم المنشط لجهاز المناعة والإليسين المقاوم للبكتريا، ويعتبر الكيوى من أكثر الفواكه الغنية بفيتامين c، حيث يحتوى على البوتاسيوم ومضادات الأكسدة ومادة الكلوروفيل المقاومة للسرطان.

    ويضيف كمال، أن زيت السمك يساعد على تقوية خلايا الدم البيضاء المحاربة للعدوى لاحتوائه على أوميجا 3، وتعتبر الماكريل والسردين والسالمون من أغنى أنواع السمك بأوميجا3، أما العسل فهو مصدر مهم للطاقة ومقاوم للفيروسات، وينصح بتناول الطفل ملعقة من العسل يوميا فى الصباح.

    أما الأطعمة الغنية بفيتامين "ج" فيؤكد أنها تعزز تقوية جهاز المناعة لطفلك، لاحتوائها على عناصر غذائية نباتية، مثل البرتقال والفراولة والجزر، وأيضا البطاطا الغنية بفيتامين أ تنشط جهاز المناعة، كما أنها مكافح قوى للالتهابات وتساعد على خفض نسبة الكوليسترول فى الدم.


      الوقت/التاريخ الآن هو الجمعة 22 سبتمبر 2017, 3:29 pm